اتصل بنا اليوم نحن فئ انتظارک

أفضل المشي في الإمارات العربية المتحدة - أعلى 5 البقع لهواة المشي لمسافات طويلة

By in المدونة مع 0 تعليق

ما هو الفكر الأول الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في الإمارات؟ من المحتمل أنك تصوّر الشواطئ والحدائق المائية والمباني العالية والحياة الليلية المذهلة وغير ذلك. في حين أن كل هذه الأشياء الرائعة هي توقيعات للحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ما غالبًا ما يتم تجاهله هو مواقع التنزه في المنطقة. تتخلل المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة في الإمارات الكثبان الرملية وسلاسل الجبال المهيبة. في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، من الشائع أيضًا رؤية "الأودية" ، التي تشبه الوديان ، مع وجود مجرى نهر من المياه المتدفقة. في الإمارات العربية المتحدة ، هذه الأودية عموما في شكل مجرى النهر الجاف الذي يجعل لزيارات المشي مثالية. على قائمة دلو من المتجولين الأكثر خطورة ، سيكون تسلق هذه المسارات بالتأكيد علامة فارقة للاحتفال. لضمان عدم خرق أي شخص يمارس رياضة المشي لمسافات طويلة في دولة الإمارات العربية المتحدة في أي من هذه الرحلات المثيرة ، إليك قائمتنا للحصول على أفضل الارتفاعات في الإمارات!

منظر لجبل حفيت ، المعروف بكونه أحد أفضل مواقع التنزه في الإمارات العربية المتحدة

قائمة أفضل الأرصدة في الإمارات:

هاجر الجبل

هذه السلسلة الجبلية الخاصة هي أول خيار لنا للمشي لمسافات طويلة في الإمارات العربية المتحدة ، حيث يجمع هذا النطاق بين كل ما يمكن أن تتوقعه من رحلة رائعة! إنها نقطة جذب سياحية مع وفرة من المواقع الأثرية والاستكشافات على الطرق الوعرة ، وبعض الرياضات المتطرفة المثيرة للاهتمام لحشود المغامرة ، بما في ذلك الكانيونينج وتسلق الصخور والرحلات. تبدأ هذه السلسلة الجميلة من الجبال الصخرية من شمال عمان ، تمتد عبر مسقط ، قبل أن تصل إلى الإمارات العربية المتحدة.

منظر لغروب الشمس من أعلى سلسلة جبال في شبه الجزيرة العربية

توفر هذه النطاقات مسارات المشي لمسافات طويلة لباحثين مشهورين حيث يمكنك التخييم طوال الليل. عند بلوغ قمة قدم 6,266 تقريبًا ، فإن التسلق فوق جبال الحجر يمنح الباحثين عن الإثارة منظرًا رائعًا للطبيعة الصحراوية الكهفية أدناه. وبصرف النظر عن الرحلات ، تضم مجموعة المعالم التاريخية مثل العين وبات والختم التي تعتبر مواقع أثرية شهيرة. جبال الحجر هي أيضا أعلى سلسلة جبال في شبه الجزيرة العربية ، مما يجعل من مناظر خلابة للغاية.

ما الذي يجب الاستعداد له:

تبعد جبال الحجر ما يقرب من خمس ساعات ونصف الساعة عن دبي ، وعلى الرغم من أن المجموعة تضم أجزاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إلا أن معظم الأراضي في عُمان. نوصيك بحمل جميع الوثائق اللازمة معك بما في ذلك التأشيرات وجوازات السفر وأي شيء آخر مطلوب. كما يجب على المتنزهين أن يحضروا جميع المعدات اللازمة للرحلة ، خاصةً ما يكفي من الطعام والماء لإعالتكم خلال الصعود الصعب. إذا كنت تخيّلين بين عشية وضحاها ، تأكّد أيضًا من تعبئة الضروريات الأخرى ، بما في ذلك البطانيات والسترات ، حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة قليلًا أثناء المساء والليل.

جبلة قعدة

موطنًا لواحد من أعلى القمم في الأجزاء الشمالية من الإمارات العربية المتحدة ، يقع جبل قادعة بشكل مريح بين الإمارات وجبل مسندم. اعتمادًا على المسار الذي تم اختياره ، يمكن أن تتراوح هذه الارتفاعات من السهل إلى المعتدل أو حتى الصعب ، لذلك هناك شيء لمحاولة الجميع. يعتبر الطريق الشمالي الغربي من أكثر الطرق تحديًا في حين أن المسار حول جنوب ووادي الوادي هو من الصعوبة المعتدلة.

هيكر تطل على منظر رائع من مسندم

الرحلة بأكملها هي 8.5 كيلومترات في الطول من البداية إلى الأعلى وتستغرق ما يقرب من خمس ساعات. واحدة من أبرز أماكن التنزه في دولة الإمارات العربية المتحدة تكمن في هذه النطاقات. "السلالم السرية" هي رحلة 3-hour ، إلى جانب درج محفور في الرمال من قبل رعاة الماعز الباكستانيين. الارتفاع المثالي للرحالة الهواة ومشاهد رائع جعل جميع huffing ونفخ الخطوات تماما يستحق كل هذا العناء!

ما الذي يجب الاستعداد له:

بالنسبة للمبتدئين ، سيطلب جواز سفر للوصول إلى نقطة المشي لمسافات طويلة حيث تقع خارج حدود عمان. كما ينصح الخبراء باستخدام سيارة 4 × 4 أثناء المشي لمسافات طويلة في الإمارات العربية المتحدة في التضاريس الوعرة مثل هذا. يمكن الوصول إلى المشي من الطرق خلف شاطئ دبا ، وبعد ذلك يبعد الوادي مسافة نصف ساعة بالسيارة.

جبيل حفيت

يعتبر جبل حفيت ، وهو جبل غني بالتاريخ وطبقات من أحافير العوالق ، أكثر بكثير من مجرد موقع مشهور لرياضة المشي لمسافات طويلة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ثالث أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تسلق جبل حفيت هو إنجاز رائع للمتجولين الأكثر خبرة الذين يبحثون عن التحدي ، حيث أن الجبل شديد الانحدار وهو بالتأكيد ليس نزهة في الحديقة. في حين أن الارتفاع قد لا يكون الأسهل ، إلا أن الرحلة والمعرض يستحق ذلك ، مما يجعله إضافة لا يمكن تفويتها على توصياتنا للحصول على أفضل الارتفاعات في الإمارات.

منظر خلاب لجبل حفيت في العين

تقع على بعد ساعتين من دبي في مدينة العين الخلابة ، وتقع النطاقات المهيبة في جبل حفيت على الحدود بين الإمارات وسلطنة عمان ، ويمكن القيام بالرحلة بسهولة في يوم واحد. وفقا للخبراء ، يأخذ التسلق حوالي 3 إلى 4 ساعة وأفضل وقت لركوب النطاقات هو عند غروب الشمس أو شروق الشمس. مزيج سحري من الألوان الذهبية من الصحراء والخضراء الخضراء من واحة العين يجعل بعض لقطات أنستا الجديرة لالتقاط الأنفاس!

ما الذي يجب الاستعداد له:

إنها لفكرة جيدة أن يتم تجهيزها بالكامل من أجل رفع نسبة ارتفاع قمة 1,240 هذه وتحمل معدات مثل أقطاب الرحلات والأحذية ، إلى جانب كمية كافية من الماء والطعام. يوصي الخبراء بجعل تسلق أثناء النهار حيث لم يتم القبض عليك غير مدركين في الظلام. شيء آخر مهم يجب أن يلاحظه المتنزهون هو أن تصريح الحكومة الرسمي مطلوب قبل القيام بهذا التسلق.

وادي لازال

هذا السير هو الأنسب للمتنزهين الهواة وفقا للخبراء ، مع شريطه الدائري من مسارات متعرجة تمتد ل 6.2miles ضخم! يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة أن يتوقعوا رحلة مثيرة خلال ساعة 3 خلال رحلة في وادي لاسال في الشارقة ، مع توقفات من حين لآخر للاستمتاع بالمناظر الخلابة. البقعة هي أيضا واحدة من أكثر الطرق شعبية لسائقي الدراجات النارية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يقيمون عادة بالقرب من السد. موقع التنزه حول 90 كيلومترات من مدينة دبي. إن أفضل طريق إلى الجبل هو الخروج من مخرج شوكا / المنامة على طريق الشارقة - كلباء ، وبعد ذلك يوجد 5-km بالسيارة قبل أن تأخذ منعطفًا نحو اليسار نحو السد.

موقع تخييم جميل تحت السماء اللانهائية تقع في واحدة من أفضل الارتفاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة

ما الذي يجب الاستعداد له:

تذكر أن تحمل جميع الضروريات في هذا الارتفاع ، بما في ذلك الأحذية والمياه والوجبات الخفيفة وأي شيء آخر قد تحتاج إليه. في حين أن الصعود ليس شديد التحمّل ، إذا كنت قد اخترت وادي لاسال كأول تجربة لك للمشي لمسافات طويلة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فمن المهم مراعاة درجات الحرارة المرتفعة هنا. يمكن أن يكون الطقس في هذه المناطق جافًا جدًا وساخنًا ، لذا تذكر أن ترطب وتحزم كمية كافية من الماء. تأكد أيضًا من حمل أحذية مريحة ، وعروس ، ووجبات خفيفة وقبعة.

لم يتم وضع علامة على مسارات التنزه في وادي لاسال ، ولكن لا داعي للقلق لأنه في حالة ضياعك ، يمكنك ببساطة اتباع وادي المصب. إذا كنت تشعر بشعور من المغامرة وتريد أن تسير عبر الطريق في سيارتك الرياضية متعددة الأغراض ، فكن حذرًا ، لأن الوادي يمتلك مزارعاً ويمكن للمزارعين أن يشعروا بالإهانة إذا تضررت مواشيهم أو منتجاتهم.

SHAWKA DAM LOOP

هذا مسار المشي رائع ليس فقط كل الصحراء والصخور. المشي أيضا يفتح في وادي واسعة مليئة بالأشجار على طول الطريق. المسار نفسه عبارة عن حلقة 10-kilometer قريبة من سد شوكا في الفجيرة ، التي تبعد ساعتين عن دبي. الطريق الخلاب هو أيضا واحد من أسهل على هذه القائمة من مسارات المشي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي أيضا شعبية مع السائقين الذين يتطلعون إلى التمتع ببعض الرحلات البحرية عالية السرعة على الجبال. الرحلة بأكملها تستغرق حوالي يوم كامل بما في ذلك التوقف. يحتوي الشريط الدائري أيضًا على بعض من أفضل مواقع التخييم بالقرب من المسابح الطبيعية التي تكونت في المنطقة بعد هطول أمطار غزيرة. بعد بداية سلسة ، يمكنك توقع صعود حاد في الوادي مباشرةً ، والذي ستحتاج إلى عبوره لإكمال الرحلة.

جميلة شوقا سد حلقة والمسابح الطبيعية في الفجيرة

ما الذي يجب الاستعداد له:

كونها واحدة من الرحلات الأسهل ، يمكنك تحريك الضوء من أجل الدوران حول حلقة شوكا دام ، وحمل المشتبه بهم المعتاد ، بما في ذلك الأحذية القوية والمريحة والسترات الخفيفة وتوريد الوجبات الخفيفة والمياه. إذا كنت تحلم بشيء من التحدي ، فجرّب مسارًا مختلفًا مع خبير أو دليل ، واعمل على تشغيل هذه العضلات! سوف تحتاج إلى ركن سيارتك عند نقطة انطلاق الطريق بينما يمكن للمتجولين الوصول بسهولة إلى السد عبر طريق الشارقة - كلباء.

من الضروري أن تحذو حذوهم في الإمارات العربية المتحدة:

  • وادي طيبه (دبا الفجيرة): هذا الارتفاع في اتجاه واحد ، مثالي للهواة ، يفتخر بإطلالة جميلة على أنظمة الري التقليدية ، والمتاحف والمسابح الطبيعية.
  • ارتفاع النحاس: هذا الطريق الدائري المذهل هو امتداد 7-kilometer الذي يغطي واديين وهضبة مفتوحة. يقع في رأس الخيمة ، وهو مكان مشهور آخر للمشي لمسافات طويلة في الإمارات للمبتدئين الذين يبحثون عن مغامرة.
  • السلالم إلى الجنة: وهناك مسار للتحدي للمتجولين محنك ، مع الأخذ في هذا المسار يشمل تسلق حاد من خلال 1500 متر ، في ما يعتبر واحدا من أكثر الدورات الغادرة في المدينة. يبدأ طريق السلالم إلى السماء في وادي الجليل ويوصل قرية جبلية إلى الساحل ، وهو طريق جبل شيهوه القديم.
  • جبل Jais: يعد أطول جبل في الإمارات موطناً لأطول خط سحاب في العالم. تقع في رأس الخيمة ، تقدم هذه المجموعة الخاصة مسارات المشي لمسافات طويلة لجميع المستويات تقريباً مما يعني أنه يمكن لكل متجول الذهاب في هذا الصعود. سوف يأخذك في رحلة لا تصدق من خلال الأخاديد الأخاذة مثل Wasat Canyon ، Thunder Canyon و Trident Canyon. إذا وجدت تسلق أعلى قمة في البلد المثير ، جرّب المزيد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في رأس الخيمة.

مصدر: https://www.bayut.com

مصدر الصورة: https://www.bayut.com

شارك هذا

Call Us Today: +9714 452 0077

Best Hikes in the UAE – Top 5 Spots For Amateur Hikers

By in Blog with 0 Comments

What’s the first thought that comes to your mind when you think of the UAE? You are probably picturing beaches, waterparks, tall buildings, incredible nightlife and so on. While all these wonderful things are signatures of life in the UAE, what is often overlooked is the amazing hiking spots in the region. The stunning desert landscapes of the UAE is peppered with sand dunes and majestic mountain ranges. All over the Middle East, it’s also common to see “Wadis”, which are similar to valleys, with a riverbed of flowing water. In the UAE, these Wadis are generally in the form of a dry riverbed that makes for a perfect hiking trail. On the bucket list of most serious hikers, climbing these trails will definitely be a milestone to celebrate. To ensure that nobody hiking in the UAE misses out all on any of these exciting treks, here is our list for the best hikes in the UAE!

View of Jebel Hafeet, known for being one of the best hiking spots in the UAE

LIST OF THE BEST HIKES IN THE UAE:

HAJAR MOUNTAINS

This particular mountain range is our first pick for hiking in the UAE, as this range combines everything you can expect from a fantastic trek! It is tourist hotspot with an abundance of archaeological sites and off-road explorations, and some interesting extreme sports for adventure junkies, including canyoning, rock climbing and trekking. This beautiful stretch of rocky mountains starts from Northern Oman, spanning through Muscat, before finally coming into the UAE.

View of the sunset of the highest mountain range in Arabian Peninsula

These ranges offer thrill seekers hiking trails where you can camp overnight. Peaking at almost 6,266 feet, a climb atop the Hajar Mountains gives thrill-seekers an unbelievable view of the cavernous desert landscape below.  Apart from trekking, the range also features historical landmarks such as Al-Ayn, Bat and Al Khutm which are renowned archaeological sites. The Hajar Mountains is also the highest mountain range in the Arabian Peninsula, making the views absolutely breathtaking.

WHAT TO PREPARE FOR:

The Hajar Mountains are almost five and a half hours away from Dubai and even though the range has parts in the UAE, most of the territory is in Oman. We recommend that you carry all necessary documentation with you including visas and passports and anything else that is required. Hikers should also bring along all the necessary equipment for the trip, especially enough supply of food and water to sustain you through the challenging climb. If you are camping overnight make sure to also pack other essentials, including blankets and jackets as the temperature can drop quite a bit during the evenings and nights.

JEBEL QADA`AH

Home to one of the highest peaks in the northern parts of the UAE, Jebel Qada’ah sits comfortably between the UAE and Musandam mountains. Depending on the route chosen, these hikes can range from easy to moderate and even difficult, so there’s something for everyone to try. The North-Western route is considered one of the most challenging while the path around the South-Western Wadi is of moderate difficulty.

Hiker overlooking the spectacular view from Musandam

The entire trek is 8.5 kilometres in length from the start to the top and takes close to five hours. One of the most prominent hiking spots in the UAE lies in these very ranges; the “Secret Staircase” is a 3-hour trek, along with a staircase carved into the sand by Pakistani goat herders. The hike is perfect for amateur trekkers and the gorgeous views make all the huffing and puffing up the steps totally worth it!

WHAT TO PREPARE FOR:

For starters, a passport would be required to reach the hiking point as it lies beyond the Oman border. Experts also advise using a 4×4 vehicle while hiking in the UAE in tough terrain such as this. The walk can be accessed from the roads behind the Dibba Beach after which the wadi is only half an hour’s drive away.

JEBEL HAFEET

A mountain rich in history and layers of plankton fossils, Jebel Hafeet is a lot more than a popular hiking spot in the United Arab Emirates. The third highest peak in the UAE, climbing the Jebel Hafeet is a feat for more experienced hikers looking for a challenge, as the mountain is very steep and it is certainly not a walk in the park. While the hike may not be the easiest, the trip and the view is well worth it, making it an unmissable addition on our recommendations for best hikes in the UAE.

A picturesque view of Jebel Hafeet located in Al Ain

Located two hours from Dubai in the picturesque city of Al Ain, the majestic ranges of Jebel Hafeet are on the border between the UAE and Oman, and the trip can be easily carried out in a day. According to experts, the climb takes around 3 to 4 hours and the best time to trek up the ranges is at sunset or sunrise. The magical blend of the golden hues from the desert and the lush green from the oasis of Al Ain makes for some breathtaking Insta-worthy shots!

WHAT TO PREPARE FOR:

It is a good idea to be fully kitted out for a hike up on this 1,240 km peak and carry equipment like trekking poles and boots, along with sufficient water and food. Experts recommend making the climb during the day so you are not caught unaware in the dark. Another important thing that hikers should note is that official government permission is required before making this climb.

WADI LASAL

This particular walk is best suited for amateur hikers according to experts, with its circular strip of meandering trails stretching for a whopping 6.2miles! Hikers can expect an exciting 3-hour journey during the trek at Wadi Lasal in Sharjah, with occasional pit stops to take in the stunning sights. The spot is also one of the most popular trails for bikers in the UAE who usually camp near the dam. The hiking site is around 90 kilometres from the city of Dubai. The best route to the mountain is by taking the Shawka/Manama exit on the Sharjah-Kalba Road, after which there is a 5-kilometre drive before you take a left turn towards the dam.

A beautiful camping site under the infinite sky located in one of the best hikes in the UAE

WHAT TO PREPARE FOR:

Remember to carry all the essentials on this hike, including shoes, water, snacks and anything else you may require. While the climb isn’t too hectic, if you have chosen Wadi Lasal as your first hiking experience in the UAE, it’s important to factor in the high temperatures here. The weather in these areas can get extremely dry and hot, so remember to hydrate and pack enough water. Make sure to also carry comfortable shoes, sunblock, snacks and a hat.

The hiking trails in Wadi Lasal are not marked, but there’s no need to worry because in case you get lost, you can simply follow the wadi downstream. If you are feeling a tad adventurous and want to cruise through the trail in your SUV, be careful, because the Wadi has farms and the farmers can easily get offended if their livestock or produce is damaged.

THE SHAWKA DAM LOOP

This gorgeous hiking route is not all just desert and rock. The walk also opens into a wide wadi filled with trees along the way. The track itself is a 10-kilometre loop close to the Shawka Dam in Fujairah, which is two hours away from Dubai.  The picturesque route is also one of the easier ones on this list of hiking tracks in the UAE and is also popular with bikers looking to enjoy some high-speed cruising on the mountains. The whole trip would take around a full day including stops. The circular strip also has some of the best camping sites near the natural pools which have formed in the area after strong rains. After a smooth beginning, you can expect a steep ascent straight into the wadi, which you will need to cross to complete the trek.

The beautiful Shawka Dam Loop and the natural pools in Fujairah

WHAT TO PREPARE FOR:

Being one of the easier treks, you can pack light for a spin around the Shawka Dam Loop, and carry the usual suspects, including sturdy, comfortable shoes, light jackets and a supply of snacks and water. If you fancy a bit of a challenge, try out a different route with an expert or guide and really get those muscles working! You will need to park your car at the starting point of the trail while hikers can easily arrive at the Dam through the Sharjah-Kalba Road as well.

OTHER MUST-TRY HIKING SPOTS IN THE UAE:

  • Wadi Tayyibah (Dibba Al Fujairah): This one-way hike, perfect for amateurs, boasts beautiful views of traditional irrigation systems, museums and natural pools.
  • Copper Hike: This spectacular circular route is a 7-kilometre stretch that covers two wadis and an open plateau. Located in Ras Al Khaimah, it is another popular hiking spot in the UAE for beginners looking for an adventure.
  • Stairway to Heaven: A challenging course for seasoned hikers, taking on this track includes a steep climb of over 1500 meters, in what is regarded as one of the most treacherous courses in the city. An ancient Shihuh Mountain route, Stairway to Heaven starts in Wadi Galilah and connects a mountain village to the coast.
  • Jebel Jais: The tallest mountain in the UAE is also home to the world’s longest zip line. Located in Ras Al Khaimah, this particular range offers hiking routes for almost all levels which means that every hiker can have a go at this climb. It will take you on an unbelievable journey through breathtaking canyons like Wasat Canyon, Thunder Canyon and Trident Canyon. If you find climbing the highest peak in the country exciting then try out more fun activities to do in Ras Al Khaimah.

Source: https://www.bayut.com

Image-Source: https://www.bayut.com

Share This