اتصل بنا اليوم نحن فئ انتظارک

الاستثمار العقاري في دبي: لماذا يمكن أن تعني الوحدات الأصغر عائدات أكبر

By in المدونة مع 0 تعليق

يمكن أن يغفر المستثمرون للتفكير في أنه كلما كبر حجم العقار ، زاد حجم العائد. من الناحية النظرية ، على الأقل ، من المنطقي أنه كلما زادت المساحة المتاحة لديك للإيجار كلما زاد دخلك المحتمل.

في غالبية الحالات ، ليس هذا هو الواقع. في حين أن العقارات الأكبر حجمًا تتطلب غالبًا إيرادات أعلى ، فإنها غالبًا ما تأتي مع رسوم خدمة أعلى ونفقات أولية أكثر أهمية. كل ذلك يجمع بين عرقلة عائد الاستثمار.

إذا كنت تبحث عن عائد أعلى ، فيجب أن تستهدف العقارات الأصغر والأقل تكلفة مثل هذه التطورات الثلاثة أدناه.

1. حدائق ديسكفري

يتكون Discovery Gardens من شقق متعددة الحجم بالقرب من منطقة أبراج بحيرات الجميرا في دبي.

يقف المستثمرون على أفضل النتائج هنا: أولئك الذين يستثمرون في الاستوديوهات. يقدم Discovery Gardens نوعين ، أحدهما أكبر قليلاً من الآخر. تختلف الاستوديوهات حول 50-100 قدم مربع ، والتي تتراوح بين 500 - 600 قدمًا في الحجم.

بأسعار جديدة اليوم ، يمكنك الحصول على شقة استوديو في حدائق ديسكفري ، وتجهيزها ، وسداد رسوم وكالتك ورسوم النقل ، والدفع لتوصيل المرافق الخاصة بك للجميع تحت 100,000 $. يمكنك أيضًا تحقيق إيجار إجمالي يبلغ 11-12 في المائة ، مع صافي إيجار يزيد عن 8 في المائة. تعد رسوم خدمة نخيل أعلى من متوسط ​​الصناعة وتحاول رابطة المالكين منذ سنوات أن تجعلها متماشية مع بقية سوق دبي ، ولكن حتى بعد تعلم كيفية التعايش مع ذلك ، لا يزال صافي عائد الإيجار في يوم سيء 8 في المائة زائد.

كيفية الحصول على أكثر من الاستثمار الخاص بك

الإيجار في دبي ليس رخيصًا ، ويتطلع العديد من العمال الوافدين في الإمارة إلى جعل أموالهم تذهب إلى أقصى حد ممكن. هذا يزيد بشكل كبير من الطلب على شقق أصغر وأقل تكلفة في تطورات مثل هذا.

2. أبراج بحيرة الجميرا ودبي مارينا

مع JLT ودبي مارينا ، تختلف أحجام وأسعار العقارات (إلى جانب العائد على الاستثمار المحتمل) اختلافًا كبيرًا بين المطورين.

هناك أيضا نوعية متباينة بين التطورات. لذلك ، على الرغم من أنك قد تجد شقة أكبر في حدود ميزانيتك ، فمن الممكن أن يحدث ذلك على حساب الجودة وبالتالي قد يجذب اهتمامًا أقل في سوق الإيجار.

لهذا السبب فإن الخطوة الأولى عند الاستثمار هنا هي العثور على المبنى المناسب بدلاً من المطور عند مناقشة JLT ، حيث أن بعض المطورين والمباني يختلفون من حيث الجودة والسعر ، وكذلك من حيث الإدراك. تحتاج إلى العثور على مطور يتوافق مع أهدافك وميزانيتك ، ويجد التوازن الصحيح بين الميزانية والعائد. يقدم بعض المطورين هنا استوديوهات 320 قدمًا في حدود ميزانيتك ، بينما يقدم البعض الآخر 550 قدمًا. وينطبق الشيء نفسه على الشقق ذات السرير الواحد. من الممكن العثور عليها بأحجام تتراوح من 600 قدمًا إلى 1,000 قدمًا.

إذا نظرت إلى JLT وإذا أخذنا حالة شقق الاستوديوهات للحظة ، يمكنك التقاط بعض الوحدات الأرخص من Dhs500,000-550,000 وبعض المباني الأكثر جمالًا في Dhs625,000-675,000. مع انخفاض رسوم الخدمة في JLT عن دبي مارينا وحدائق ديسكفري ، فإنك تحصل على عائد 7-7.5 في المائة على الاستوديوهات و 7 في المائة على شقق بغرفة نوم واحدة في السوق اليوم. وذلك بعد وضع ميزانية إضافية في 5-8 في المائة في أسعار الإيجار في 2019.

كيفية الحصول على أكثر من الاستثمار الخاص بك

المفتاح هنا هو اختيار الجودة على الكمية. قد تكون لقطات أقل مربعة ولكن إلى مواصفات أعلى اقتراح أفضل من العكس.

إذا كان المزيد من اللقطات المربعة هو الأولوية الوحيدة لك ، فقد تدفع أقل في البداية ولكن من المحتمل أن تواجه مشكلات في استئجار الشقق للعملاء الذين يبحثون عن المواصفات. في موقع مثل هذا ، ستكون الشقق المدمجة وذات الأسعار المعقولة وذات الجودة العالية مطلوبة دائمًا.

3. قرية الجميرا سركل

إذا كنت قد حددت حقًا الاستثمار في شيء أكبر قليلاً ، فاختر بدلاً من ذلك تاون هاوس من ثلاث غرف نوم في قرية الجميرا سركل ، أو غرفة خادمة بثلاث غرف نوم بالإضافة إلى غرفة الخادمة ، وهو ما أفضله عادةً.

يقع فندق Jumeirah Village Circle في قلب مدينة دبي ، ويوفر العيش على نطاق واسع دون ارتفاع أسعار الشراء المرتبطة عادة بالشقق الكبيرة في JLT أو Dubai Marina أو The Springs.

السبب في ذلك هو أنك تغطي نقاط الطلب المتعددة. الأشخاص في الفلل الكبيرة أو المنازل التي يرغبون في تقليص حجمها نظرًا للقيود المفروضة على الميزانية ، والأفراد في الوحدات الأكبر حجمًا كما يرغبون في التوفير ، والأفراد في الوحدات الأصغر حجمًا التي تضم عائلة متنامية. مثل منزل من ثلاث غرف نوم شبه منفصل في أوروبا ، يغطي المنزل المستقل المكون من ثلاث غرف نوم بالإضافة إلى خادمة ويوفر نفس طيف الطلب ، ومن حيث الوحدات السكنية ، حتى 2019 ، كان الأكثر انخفاضًا في التسليم.

هناك عدد كبير جدًا من المطورين ، كبيرًا وصغيرًا ، تم استخدامه في المنازل التي تحتوي على غرف نوم 4 / 5 / 6 / 7 ، منفصلة تمامًا. فقط إعمار مع ميرا والريم في المراحل الأخيرة من المرابع العربية بدأت في رؤية الطلب على القيمة للوحدات المبنية بالمال.

الآن في السوق الحالي ، يتوفر المنزل الريفي المكون من ثلاث غرف نوم ، مع أو بدون غرفة للخادمة ، لأي شيء بين Dhs1.7 - 2.1m. رغم أن فجوة الأسعار هذه قد تبدو ضخمة ، إلا أنها انعكاس على السوق. تلعب جودة الإنشاء والحجم والموقع دورًا هامًا هنا.

السبب في أننا نحب JVC و تاون هاوس المكون من ثلاث غرف نوم بالإضافة إلى خادمة ، هو أن متوسط ​​الإيجارات في منطقة Dhs110,000-130,000 ، وكمالك أو مستثمر يمكنك حماية عائدك من خلال تقديم مدفوعات المستأجرين في ستة شيكات. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق هذه الوحدات ، حتى في سوق الاكتئاب الحالي ، عائدًا قدره 6 في المائة ، وبسبب الحاجة إلى التدفق النقدي ، غالباً ما يجبر العديد من المطورين على عقد صفقة حول Dhs1.9m على شيء يريدونه عادةً Dhs2.1 - 2.2m.

علاوة على ذلك ، من المحتمل أن تشهد الوحدات ارتفاعًا في الإيجارات إلى Dhs140,000-160,000 حيث تنضج المنطقة خلال الأشهر 24-36 القادمة وتحسن السوق. ولكن هذا لن يحدث حتى على الأقل 2021 ، في تقديري.

كيفية الحصول على أكثر من الاستثمار الخاص بك

من حيث العائد ، فإن العقارات المعروضة في جميرا فيليج سيركل تقدم في المتوسط ​​ما بين 15 و 20 مساحة أكبر من تلك الموجودة في الينابيع ، وهي أرخص من 15 - 20 في المائة للشراء.

حتى أولئك الذين يبحثون عن مساحة معيشة أكبر في دبي لا يزالون يبحثون عن القيمة مقابل المال. هذا البحث عن العيش أرخص في قلب المدينة سيدفع المزيد والمزيد من المستأجرين إلى التطورات مثل JVC ، وزيادة الطلب والحفاظ على عائدات الإيجار صحية.

دراسة متأنية

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سوق العقارات في دبي ، من الأفضل تجنب الذهاب تلقائيًا إلى أكبر الشقق التي يمكنك شراؤها. أيضا ، كن حذرا مع 50-80 في المائة على خطط دفع الإكمال ، كما لو لم يكن لديك المال اليوم لدفع ثمن ما تحاول شراءه ، من يقول أنك ستحصل عليه في المستقبل؟ خاصة في عام عندما يكون العالم في حالة فوضى.

مع التغييرات الأخيرة التي أدخلت على قواعد الملكية الأجنبية وإدخال التأشيرة طويلة الأجل لجذب المزيد من العمالة الوافدة إلى الإمارات العربية المتحدة ، فإن الطلب على العقارات ذات القيمة العالية من المقرر أن يزداد.

مصدر: https://gulfbusiness.com

شارك هذا

Call Us Today: +9714 452 0077

Property investment in Dubai: Why smaller units can mean bigger returns

By in Blog with 0 Comments

Investors can be forgiven for thinking that the larger the property, the larger the return. In theory, at least, it stands to reason that the more space you have available for rent the more income it is likely to generate.

In the majority of cases, however, this is not the reality. While larger properties often command higher rents, they also often come with higher service charges and a more significant initial outlay. All of which combines to hamper your ROI.

If you’re looking for a higher yield you should be aiming for smaller, lower cost properties like these three developments below.

1. Discovery Gardens

Discovery Gardens consists of multi-sized apartments near the Jumeirah Lakes Towers area of Dubai.

Investors stand to see the best returns here: those investing in studios. Discovery Gardens offers two types, with one slightly larger than the other. The studios differ by around 50-100 sqft, ranging between 500 – 600 sqft in size.

At today’s new prices, you can get a studio apartment in Discovery Gardens, fit it out, furnish it, pay your agency fees and transfer fees, and pay to connect your utilities for all under $100,000. You can also achieve a gross rent of 11-12 per cent, with net rent in excess of 8 per cent. Nakheel’s service fees are higher than the industry average and the owner’s association have been trying for years to bring them in line with the rest of the Dubai market, but even after learning to live with this, the net rental yield on a bad day is still 8 per cent plus.

How to get the most from your investment

Rent in Dubai is not cheap and many expat workers in the emirate are looking to make their money go as far as possible. This greatly increases the demand for smaller, less expensive apartments in developments like this.

2. Jumeirah Lake Towers and Dubai Marina

With JLT and Dubai Marina, property sizes and prices (along with potential ROI) vary greatly between developers.

There is also varying quality between developments. So, while you may find a larger apartment within your budget, it’s possible this may come at the expense of quality and could therefore attract less attention on the rental market.

That’s why the first step when investing here is to find the right building rather than developer when discussing JLT, as some developers and buildings vary in quality and price point, and also in terms of perception. You need to find a developer that will align with your aims and your budget, finding the right balance between budget and yield. Some developers here offer 320 sqft studios within your budget, others 550 sqft. The same is true of one-bed apartments. It is possible to find them in sizes ranging from 600 sqft up to 1,000 sqft.

If you look at JLT and if we take the case of studios apartments for a moment, you can pick up some of the cheaper units for Dhs500,000-550,000 and some of the nicer buildings for Dhs625,000-675,000. With the service fees lower in JLT than in Dubai Marina and Discovery Gardens, you are hitting 7-7.5 per cent return on the studios and 7 per cent on one-bedroom apartments, in today’s market. And that is after budgeting a further 5-8 per cent drop in rental prices in 2019.

How to get the most from your investment

The key here is to opt for quality over quantity. Less square footage but to a higher spec may be a better proposition than the reverse.

If more square footage is your only priority, you may pay out less initially but you are likely to have problems renting out the apartments to clientele who are looking at spec. In a location such as this, compact, reasonably-priced, yet high-quality apartments will always be in demand.

3. Jumeirah Village Circle

If you’ve really set your mind on investing in something a little larger, instead opt for a three-bedroom townhouse in Jumeirah Village Circle, or a three-bedroom plus maid’s room, which is what I normally prefer.

Situated in the heart of Dubai, Jumeirah Village Circle offers large-scale living without the high purchase prices usually associated with larger apartments in JLT, Dubai Marina or The Springs.

The reason for this is you are covering multiple demand points. People in larger villas or townhouses who want to downsize due to budget constraints, people in larger units downsizing as they want to save, and people in smaller units with a growing family. Like a three-bedroom semi-detached house in Europe, the three-bedroom plus maid’s room townhouse covers and delivers to the same demand spectrum, and in terms of housing units has been, up until 2019, the most under delivered.

Too many developers, large and small went for 4/5/6/7-bedroom houses, fully detached. Only Emaar with Mira and Al Reem in the later stages of Arabian Ranches started to see the demand for value for money-built units.

Now in the current market the three-bedroom townhouse, with or without a maid’s room, is available for anything between Dhs1.7 – 2.1m. While this price gap might seem huge, it is a reflection off the market. The quality of build, size, and location all play a part here.

The reason we like JVC and the three-bedroom plus maid’s townhouse, is that the average rents are in the region of Dhs110,000-130,000, and as a landlord or investor you can protect your yield by offering tenants payment in six cheques. Plus, these units, even in today’s depressed market, are delivering a 6 per cent yield, and due to the need for cash flow many developers are often forced to take a deal for around Dhs1.9m on something they would normally want Dhs2.1 – 2.2m for.

Furthermore, the units are likely to see rents rise to Dhs140,000-160,000 as the area matures over the next 24-36 months and the market improves. But this will not be until atleast 2021, in my estimate.

How to get the most from your investment

In terms of yield, on average properties in the Jumeirah Village Circle development offer between 15–20 per cent more space than those in The Springs and are around 15–20 per cent cheaper to purchase.

Even those looking for a larger living space in Dubai still seek out value for money. This quest for cheaper living in the heart of the city will drive more and more renters to developments like JVC, increasing demand and keeping rental yields healthy.

Careful consideration

When it comes to investing in the Dubai property market, automatically going for the largest apartments you can afford is best avoided. Also, take caution with 50-80 per cent on completion payment plans, as if you don’t have the cash today to pay for what you are trying to buy, who says you will have it in the future? Especially in a year when the world is in chaos.

With recent changes to foreign ownership rules and the introduction of the long-term visa set to attract yet more expats to the UAE, the demand for value-priced property is only set to increase.

Source: https://gulfbusiness.com

Share This